آخر الأخبارآخر الأخبار

أربعون يوماً على اغتيال نزار بنات دون محاسبة

رام الله:

محامون لأجل العدالة تدعو كافة الحقوقيين والمدافعين عن حقوق الانسان للتواجد غداً الاثنين الساعة السادسة مساءً لرصد اي انتهاكات أو تجاوزات قد ترتكب ضد حقوق الإنسان في كافة الميادين المنددة باغتيال الناشط السياسي والمدافع عن حقوق الانسان نزار بنات، والمطالبة بسيادة القانون، وتحقيق العدالة، والمحاسبة والقصاص من المسؤولين عن اغتيال الناشط بنات.

رام الله – دوار المنارة
غزة – مفترق الجامعات الساعة 12
بيروت – أمام السفارة الفلسطينية
عمان – أمام السفارة الفلسطينية

فريق محامون من أجل العدالة متواجد غداً للرصد والتوثيق، وجاهز لتوثيق اي انتهاكات قد يتعرض لها اي شخص من قمع أو اعتقال أو مضايقة، في حال تعرض اي شخص لذلك؛ يرجى مراسلة المجموعة بشكل فوري.

كما تؤكد المجموعة أن من حق اي شخص يتعرض للاعتقال من قبل أجهزة الأمن؛ الالتزام بالصمت وعدم تقديم أي إفادة، ومن حقه أيضاً الالتزام بالصمت أمام النيابة العامة وتأجيل الاستجواب لمدة ٢٤ ساعة لحين حضور أو توكيل محامي، وخاصة في الأحوال التي لا يطمئن فيها لطريقة سير الاجراءت.

كما تؤكد المجموعة حق كل مواطن بالحفاظ على خصوصية هاتفه المحمول، وعدم قانونية طلب المحققين فتح الهاتف او تمرير كلمة المرور.

صوت واحد ضد القمع، صوت واحد ضد تكميم الافواه، صوت واحد ضد الفساد، صوت واحد ضد الظلم، صوت واحد ضد السلطة المطلقة، صوت واحد ضد الجرائم السياسية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق