آخر الأخبارآخر الأخبار

مدير الجمعية الإسلامية “جبارين” يواصل اضرابه عن الطعام في زنازين السلطة لليوم الـ5

الخليل:

أعلن المعتقل السياسي في سجون السلطة فضل جبارين مدير الجمعية الاسلامية لرعاية الأيتام في الخليل، الخميس الماضي، عن دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام رفضاً لاستمرار اعتقاله لدى أمن السلطة على خلفية توزيعه طروداً غذائية على الأيتام في المدينة.

وأفاد أمجد محمد محامي المعتقل جبارين أن موكله أعلن الإضراب عن الطعام بعد قرار محكمة السلطة في مدينة يطا تمديد توقيفه لمدة 15 يوما لاستكمال إجراءات التحقيق؛ بتهمة توزيع طرود غذائية على الأيتام والفقراء.

وأعرب المحامي عن استغرابه واستهجانه من اعتقال جبارين على خلفية توزيع تلك المساعدات قائلا:” هذا الشخص معروف بشكل جيد وقامة يعتز بها وأكثر من يعرفه هم الأيتام، فهو يوزع المساعدات عليهم منذ 20 عاماً، ولم يتناول يوما وجبة الإفطار برمضان مع موعدها مع ذويه لأنه دائما يكون مشغولا بتوفير الطرود والاحتياجات للأيتام”.

وتساءل المحامي:” إذا كان توزيع الطرود جريمة، لماذا لم يتم اعتقاله على خلفية هذا التهمة إلا هذه المرة، أم أن الطوارئ كانت حجة لاعتقاله ووقف الخدمات التي يقدمها، ومن سيتولى أمر الأيتام بعد اعتقاله”.

وكانت أجهزة أمن السلطة اعتقلت الأسير المحرر فضل الجبارين يوم الثلاثاء الماضي بتهمة توزيع طرود غذائية خارج مظلة اللجان التي شكلتها حركة فتح حسب ما أكدت زوجته.

وسبق أن اعترضت أجهزة أمن السلطة عمل موظفي الجمعية خلال توزيع طرود غذائية للأيتام، في بلدة يطا وصادرت المساعدات كما احتجزت العاملين لساعات وسلموهم بلاغات للمقابلة في مقر الأمن الوقائي في الخليل.

وكانت أجهزة السلطة اعتقلت أيضاً القيادي في حركة حماس والناشط الاجتماعي الشيخ اياد ناصر من طولكرم بسبب جمع تبرعات وتوزيعها على المحتاجين في المدينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق