آخر الأخبارآخر الأخبار

تقرير: السلطة ترتكب (265) انتهاكًا بحق المواطنين بالضفة خلال شهر يناير

الضفة الغربية:

صعدت أجهزة السلطة الفلسطينية من انتهاكاتها بحق المواطنين في الضفة الغربية خلال شهر يناير الماضي يما ينذر بعام أخر من القمع وأجواء الترهيب البوليسية والاعتقالات السياسية.

 

وجرى رصد ارتكاب أجهزة السلطة لـ (265) انتهاكا بحق المواطنين، شملت (80) حالة اعتقال، (28) حالة استدعاء، (9) حالات اعتداء وضرب، (18) حالة تنسيق أمني لحماية أمن الاحتلال، (27) عملية مداهمة لمنازل وأماكن عمل، (16) حالة قمع حريات، (5) حالات تدهور الوضع الصحي بسبب ظروف الاعتقال أو التعذيب، (2) حالات تم فيها مصادرة ممتلكات، (55) حالة محاكمات تعسفية، فضلا عن (25) حالة ملاحقة وقمع مظاهرات وانتهاكات أخرى.

 

وشكلت محافظة نابلس الأعلى على صعيد انتهاكات السلطة بواقع (85) انتهاكا، تلاها محافظتي جنين ورام الله بواقع (80، 22) انتهاكا لكل منهما على التوالي.

 

وتظهر المعطيات إصرار أجهزة السلطة على نهج القمع وانتهاك أبسط حقوق المواطنين، مستندة لقرارات من المستوى السياسي، وسيطرة كامل السلطات الرقابية والقضائية والتنفيذية في يد جهة واحدة فقط.

 

وانعكست انتهاكات السلطة على حالة الحريات العامة، والفعاليات الوطنية المرتبطة بمواجهة الاحتلال والاستيطان، حيث استهدفت أجهزة السلطة فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال، وركزت جهودها لقمع المقاومة الشعبية في عدة نقاط، بينها بلدة بيتا جنوب نابلس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق