آخر الأخبارآخر الأخبار

محكمة أريحا توقف العمل لاعتداء أمن السلطة على قاضيات ورئيس محكمة

الضفة الغربية:

تواصل محكمة أريحا صباح الخميس، إيقاف عملها لليوم الثاني، بعد اعتداء أمن السلطة على ثلاث قاضيات ورئيس محكمة، وتوجيه السلاح نحوهم، ومنع القاضيات من الوصول لعملهم ومصادرة سيارتهم، أمس الأربعاء.

وقالت جمعية نادي القضاة الفلسطينيين إن “عناصر الأمن الفلسطيني على الحاجز الشمالي لمدينة أريحا منعوا القاضيات من دخول المدينة، للالتحاق بعملهنّ في محكمة بداية أريحا، ورفعوا السلاح بوجههن”.

وأوضحت أن “القاضيات عرفنَ بأنفسهن وأظهرن بطاقتهن القضائية، لكن عناصر الأجهزة الأمنية احتجزوا مركبة إحداهن، ولم يمتثلوا لمطالبة رئيس محكمة بداية أريحا الذي ذهب بنفسه إلى الحاجز، وتعاملوا معه بصلف واساءة”.

وأكدت الجمعية: “لاحظنا تصاعد خطاب الإساءة للقضاة في الفترة الأخيرة، والتي كان آخرها قبل هذه الواقعة تصريحات صدرت عن مدير شرطة الخليل، مما يشكل إساءةً بالغة للنظام الدستوري، وينبئ عن محاولات لتقويض دولة المؤسسات والقانون التي يطمح لها شعبنا”.

وشددت الجمعية على أن “سلوك عناصر الأمن مع القاضيات يشكل جرائم يعاقب عليها القانون ويستوجب الملاحقة، وتأتي في سياق ممنهج للنيل من كرامة القضاة”.

وفي سياق آخر، كانت أجهزة أمن السلطة قد رفضت، الإفراج عن أصحاب البسطات الذين اعتقلتهم مطلع شهر مايو الجاري، بعد الاعتداء عليهم بالضرب وتحطيم بضائعهم، رغم صدور قرار محكمة بالإفراج عنهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق