آخر الأخبارآخر الأخبار

أمن الضفة يرتكب 10 انتهاكات للحريات خلال يومين

تواصل أجهزة السلطة في الضفة الغربية، منذ الخميس الماضي، حملة اعتقال واستدعاء ومداهمات لبيوت الفلسطينيين على خلفية انتمائهم السياسي.

ففي الخليل اعتقل وقائي السلطة الشيخ يونس رباع من أمام منزله في مدينة الظاهرية أثناء عودته من صلاة الجمعة، علمًا أن الوقائي اقتحم منزله الخميس وقام بتفتيشه والاعتداء على أحد أطفاله.

وفي الخليل اعتقل وقائي السلطة الشاب حمزة ارزيقات بعد استدعائه للمقابلة صباح الخميس، كما اعتقلت أجهزة السلطة الأستاذ وائل طميزة بعد اقتحام منزله الساعة العاشرة والنصف مساء الخميس الماضي.

وفي قلقيلية اعتقلت أجهزة السلطة الأستاذ خالد شبيطة، بعد استدعائه للمقابلة والتحقيق معه حول منشوراته على فيس بوك، قبل اطلاق سراحه بعد يومين.

وفي بيرزيت لاحقت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت عبد الرحمن علوي وسكرتير لجنة العلاقات العامة أحمد فرح أثناء خروجهم من الجامعة مساء اليوم، بالإضافة لاعتراض زميلهم بركات رائد واعتقاله.

وفي رام الله مدد وقائي السلطة اعتقال الطالب في جامعة بيرزيت عمر حسين 5 أيام بعد اعتقاله فجر يوم الخميس الماضي.

وفي نابلس داهمت أجهزة السلطة منزل الصحفي أيمن القواريق في نابلس في محاولة لاعتقاله، في حين كان الصحفي متوجهاً لتغطية انتهاكات الاحتلال على القرى المجاورة.

وفي القدس استدعت أجهزة السلطة الأستاذ إياد إلياس ربيع، من بلدة بيت عنان قضاء القدس للمقابلة صباح الخميس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق