آخر الأخبارآخر الأخبار

السلطة تصدر قرارًا بقمع التظاهرات ضد “صفقة القرن”

قالت صحيفة الأخبار “اللبنانية” اليوم الاثنين، إن تعليمات صدرت للأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، بمنع التظاهر ضد “صفقة القرن”.

ونقلت الصحيفة اللبنانية عن مصادر في السلطة، قولها: ” صدرت تعليمات رسمية للأجهزة الأمنية بمنع التظاهر ضدّ صفقة القرن، وإنهاء المواجهات في منطقة باب الزاوية في مدينة الخليل جنوب الضفة، وهو المكان الذي ارتقى فيه الفتى محمد الحداد، أول شهيد في تظاهرات الرفض للصفقة”.

وأكدت المصادر للصحيفة اللبنانية، أن القرار بدأ تطبيقه، عقب انتشار دوريات الأجهزة الأمنية، خاصة في منطقة باب الزاوية بالخليل، مبيناً أن الفعاليات أصبحت عند نقاط تماس قليلة جداً بالضفة.

ولفتت المصادر إلى أن الأماكن التي تشهد اشتباكات مع قوات الاحتلال، هي الأماكن المعروفة منذ سنوات، أي قبل إعلان الخطة الأميركية، مثل نعلين وبلعين في رام الله، وكفر قدوم في قلقيلية، موضحاً أن في هذه الحدود، يخشى غالبية الشباب من أن يكون الضوء الأخضر الممنوح من قِبَل السلطة للتظاهرات “موجة عابرة مؤقتة”، تَتْبعها مراقبة أمنية لهم.

يشار إلى أن أجهزة السلطة قمعت يوم أمس في جنين مظاهرة خرجت للتنديد بصفقة القرن، واعتدت على المتظاهرين بالضرب وغاز الفلفل وقنابل الغاز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق