آخر الأخبار

أجهزة السلطة تعتقل 8 أسرى محررين وتستدعي آخرين

اعتقلت أجهزة السلطة في الضفة الغربية خلال اليومين الماضيين، 8 أسرى محررين من سجون الاحتلال، وهم معتقلين سياسيين سابقين في سجون السلطة، كما استدعت 3 آخرين للمقابلة الأمنية.

ففي جنين اعتقل جهاز الأمن الوقائي قبل يومين كلاً من الشيخ مجدي أبو الهيجا والأسير المحرر هلال حوشية والأسير المحرر يحيى التركمان من مخيم جنين، على خلفية مشاركتهم في اعتصام الأسرى المحررين المقطوعة رواتبهم من قبل السلطة قبل أيام.

فيما أفرج الوقائي، عن تركمان بعد تردي وضعه الصحي، حيث تبين أنه بحاجة لإجراء عملية قسطرة، فيما رفض الجهاز نقله إلى المشفى في محاولة للتنصل من مسؤوليته عن حالته الصحية.

وفي نابلس اعتقل جهاز المخابرات العامة الأسيرين المحررين هزاع عمور و فاروق حمايل، فيما استدعى الأسير المحرر سامر شراب للمقابلة في مقراته صباح أمس الأربعاء.

إلى ذلك اعتقل جهاز المخابرات العامة في طولكرم الأسير المحرر قسام حاتم فقها بعد اقتحام منزله فجر أمس.

وفي سياق متصل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة طالبين جامعيين، واستدعى أسيرين محررين في محافظة الخليل جنوب الضفة المحتلة.

حيث اقتحمت قوة كبيرة من جهاز الوقائي مساء أمس الأربعاء مكان عمل الطالب في جامعة الخليل حمزة القواسمي، وقامت باعتقاله.

كما واعتقلت قوة أخرى من جهاز الوقائي الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين محمد بدر بعد اقتحام منزله.

يذكر أنه محمد تصدى لأحد المعتدين على وقفة التضامن مع الأسرى المقطوعة رواتبهم مؤخرا، وتم تهديده بالاعتقال من قبل أجهزة السلطة في حينها.

وفي مدينة يطا جنوب مدينة الخليل المحتلة استدعى جهاز الوقائي مدير الجمعية الإسلامية لرعاية الأيتام في يطا السيد فضل جبارين، ومعلم التربية الرياضية في الجمعية الاسلامية السيد عايد العدرة على خلفية انتماءهم السياسي.

جدير بالذكر أن أجهزة السلطة بالضفة تواصل ممارسة الاعتقال السياسي ضد النشطاء والمعارضين والمقاومين الفلسطينيين في محاولة لكتم الصوت ومنع حرية التعبير، حيث بلغ عدد المعتقلين السياسيين إلى 13 معتقلاً سياسيًا منذ بداية الشهر الجاري، متجاهلة الحديث عن تهيئة الأجواء لإجراء انتخابات فلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق